حقيقة الضباب والضباب يكتشف! لا يمكن لهذا القدر الأسود لصناعة الطلاء أن يتراجع!
- May 25, 2018 -

أصدرت بكين مؤخرًا جولة جديدة من نتائج الأبحاث حول دقة المصدر للجسيمات الدقيقة (PM2.5). تظهر الأبحاث أن الانبعاثات المحلية من المصادر الرئيسية لـ PM2.5 في بكين تمثل ثلثي حسابات النقل الإجمالية والإقليمية لثلث إجمالي PM2.5 السنوي للمدينة. في عام 2017 ، يساهم متوسط المساهمة الإقليمية من PM2.5 عند 58 ميكروغرام / م 3 بنحو 20 ميكروغرام / سنة. متر مكعب. مع زيادة مستوى التلوث ، تزداد مساهمة النقل الإقليمية ، وتبلغ نسبة انتقال يوم التلوث الثقيل 55٪ -75٪. من خصائص مصدر PM2.5 الغلاف الجوي المحلي الحالي في بكين ، تمثل مصادر المحمول أكبر نسبة ، تصل إلى 45 ٪.

تشير الاستنتاجات الرئيسية لهذه الدراسة إلى أن الانبعاثات المحلية من المصادر الرئيسية لـ PM2.5 في بكين تمثل ثلثي الإجمالي في السنة. في المساهمة الحالية للانبعاثات المحلية ، فإن المصادر النقالة ومصادر الغبار والمصادر الصناعية والمصادر السطحية الحية والمصادر التي تعمل بالفحم هي على التوالي 45٪ و 16٪ و 12٪ و 12٪ و 3٪ ، وتمثل الزراعة والموارد الطبيعية حوالي 12٪؛ وتتمتع المركبات المتنقلة في بكين بأكبر إسهام من مصادر متنقلة ، كما أن للغبار والبناء أهمية متساوية في مصادر الغبار. المصادر الصناعية إن مساهمة صناعة البتروكيماويات في الصين ، وصناعة السيارات ، وصناعات الطباعة التي تنبعث منها المركبات العضوية المتطايرة ، هي أكثر بروزاً ، مع حوالي 40٪ من استخدام المذيبات المنزلية في المصادر الحية. حسابات النقل الإقليمية من 26٪ إلى 42٪ ، حوالي الثلث ، ومع زيادة مستوى التلوث ، تظهر مساهمة النقل الإقليمي اتجاهاً صاعداً واضحاً. اليوم المعتدل للتلوث (متوسط التركيز اليومي PM2.5 هو 115-150 ميكروغرام / مكعب بين العدادات ، وحساب الإرسال الإقليمي من 34٪ إلى 50٪ ، ويوم التلوث الشديد (متوسط التركيز اليومي PM2.5> 150 ميكروجرام / م 3) حسابات نقل 55 ٪ -75 ٪.

تظهر نتائج تحليل المصدر أن مساهمة كل مصدر رئيسي في التركيز المطلق لـ PM2.5 تنخفض بشكل ملحوظ. المصدر المحلي يعرض "لترات ، نقطتان ، وضوء واحد" ؛ زادت مساهمة الإرسال الإقليمي.


حقوق الطبع والنشر © قوانغدونغ شيمي الجديدة مواد التكنولوجيا المحدودة جميع الحقوق محفوظة.